بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلى
أسرة منتديات فاروق

سنتشرف بتسجيلك
شكراً جزيلاً
إدارة المنتدى





منتديات فاروق

شامل كافة أحتياجاتك اليومية
 
الرئيسيةموقع فاروقالتسجيلدخول

نتائج كلية الحقوق
الآن كل الفرق و الشعب
نتائج كلية التجارة
الآن كل الفرق و الشعب
نتائج كلية التربية
 الآن كل الفرق و الشعب
نتائج كلية الآداب
 الآن كل الفرق و الشعب
نتائج تنسيق رياض الأطفال
الآن
نتائج تنسيق الثانوية العامة
الآن المرحلة الأولى و الثانية
طلبات التحويل بغرض تقليل
الإغتراب وليس تعديل رغبات

شاطر | 
 

 25 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق


avatar


مُساهمةموضوع: 25 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية   الأحد يوليو 12, 2009 10:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

25 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

الفئات المسموح لها بدخول الامتحان هى الطالب الراسب فى مادة أو مادتين من مواد الامتحان بخلاف التربية الدينية مع نجاحه فى المجموع الكلى

أصدر الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم المصري توجيهاته إلى قطاع التعليم الفنى بضرورة الاستعداد لبدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية بشعبها المختلفة صناعى ، زراعى ، تجارى ، فندقى نظامى 3 و5 سنوات والتى ستبدأ السبت 25 يوليو/تموز مع ضرورة المراجعة والتأكد من تنفيذ التعليمات الخاصة بالفئات التى يسمح لها بدخول الدور الثانى.

وقال بيومي إن الفئات المسموح لها بدخول الامتحان هى الطالب الراسب فى مادة أو مادتين من مواد الامتحان بخلاف التربية الدينية مع نجاحه فى المجموع الكلى ، فعليه أن يؤدى الامتحان فيها دون تغيير المجموع الكلى للدرجات الذى حصل عليه فى الدور الاول.

وأشار الجمل إلى أهمية ابلاغ جميع الطلاب الذين لهم حق دخول امتحان الدور الثانى فى المواد التى سيؤدون الامتحان فيها على أن يقوم كل طالب بالتوقيع بالعلم بذلك وتعتبر المدرسة مسئولة مسئولية كاملة عن صحة المواد التى سيؤدى هؤلاء الطلاب امتحان الدور الثانى فيها.

وصرح فضل بيومى رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى بأنه تم اخطار جميع المدارس بنتائج الدور الاول مع ارسال التعليمات الخاصة بالدور الثانى الى جميع مديرى المدارس ، كما تم الاستعداد للدور الثانى ، عقب إعلان النتيجة الخميس الماضي ، بالنسبة للجان الادارة ولجان النظام والمراقبة مع التأكيد عليهم بمراجعة جميع الحالات التى يسمح لها بدخول الدور الثانى .

وأكد فضل بيومى رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى ان الطالب الراسب فى المجموع الكلى لمواد الامتحان وكان ناجحا فى جميع المواد يسمح له باختيار مادة أو مادتين يؤدى الامتحان فيها للحصول على الحد الادنى للمجموع الكلى ، أما اذا رسب فى المجموع الكلى لمواد الامتحان وفى مادة واحدة يسمح له بأداء الامتحان فى مادة الرسوب.

ولفت بيومي إلى أنه يجوز للطالب اختيار مادة أخرى للحصول على الحد الادنى للمجموع الكلى ، اما إذا كان راسبا فى المجموع الكلى لمواد الامتحان وفى مادتين يسمح له بأداء الامتحان فى هاتين المادتين فقط للنجاح فيهما وللحصول على الحد الادنى للمجموع الكلى .

وأشار الى أن من ضمن الفئات أيضا الطالب الذى تخلف عن أداء امتحان الدور الأول فى كل المواد أو بعضها بعذر مقبول واخطر به لجنة النظام والمراقبة المختصة يؤدى الامتحان فى الدور الثانى فيما تخلف فيه بشرط عدم رسوبه فى اكثر من مادتين عن المواد التى ادى الامتحان فيها فى الدور الاول على أن تقدر درجة الامتحان بنفس النسب المقررة لإمتحان الدور الاول.

كما تضمنت تلك الحالات الطالب الراسب فى احدى مواد التدريبات المهنية وتعتبر هذه المادة احدى المادتين التى يسمح للطالب بأداء امتحان الدور الثانى فيها بالتعليم الصناعى والتجارى.

وأوضح رئيس الادارة المركزية للتعليم الفنى أنه فى حالة رسوب الطالب فى امتحانات الدور الثانى يبقى للاعادة فى العام الدراسى القادم 2010/2009 فى مواد رسوبه فقط على أن يحتفظ بدرجاته التى سبق أن نجح فيها.

المصدر : موقع الإذاعة والتليفزيون المصري

9/7/2009


***************************
أضغط هنا و جعله الله فى ميزان حسناتك
http://www.shbab1.com/2minutes.htm

لا إله إلا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
25 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى التعليمى :: الدبلومات الفنية-
انتقل الى: